خماسية نارية في شباك الشحانية وهاتريك للعربي

نجح الفريق مساء اليوم في افتتاح مبارياته في القسم الثاني من دوري نجوم

 

نجح الفريق مساء اليوم في افتتاح مبارياته في القسم الثاني من دوري نجوم QNB، بانتصار مريح جاء على حساب فريق الشحانية بخمسة اهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت بين الفريقين على استاد عبد الله بن خليفة وانطلقت احداثها عند الخامسة وعشر دقائق.

اهداف الدححيل جاءت عن طريق يوسف العربي الذي احرز ثلاثة اهداف رفع بهما رصيده في سجل الهدافين الى اربعة عشر هدفا ووأضاف ادميلسون الهدف الرابع ونام تاي هي الخامس ، وادى الفريق مباراة جيدة وانتشر لاعبوه في الملعب بصورة جيدة وامتلكوا المباراة في كل زمنها بينما لجأ الشحانية للاسلوب الدفاعي لايقاف خطورة الدحيل.

بداية سريعة
انطلقت المباراة باداء هجومي واضح من جانب فريق الدحيل الذي بدأ في شن هجماته مع صافرة البداية باحثاً عن هدف مبكر في مرمى الشحانية يربك به حسابات الفريق العنيد صاحب الاداء المميز خاصة في خط دفاعه وكان محور هجمات الدحيل هو الطرف الايمن الذي لعب فيه البرازيلي ادميلسون الذي سبب صداعاً مستمرا لدفاعات الشحانية بسرعة انطلاقاته وتمريراته العرضية امام المرمى.

هجمات معاكسة
لم يستسلم الشحانية لهجمات الدحيل وحاول الخروج من مناطقه الدفاعية باحثا عن فرصة يهدد بها مرمى الدحيل ونجح في صناعتها في الدقيقة 15 من هجمة مرتدة شرسة ولكن دفاع الدحيل استطاع التعامل معها بالشكل المطلوب وابعد الخطر عن مرمى خليفة أبوبكر.

هدف للقناص
في الدقيقة 24 نجح الدحيل في تسجيل هدفه الأول عن طريق مهاجمه يوسف العربي بعد هجمة منظمة بدأت من ادميلسون الذي انطلق من الطرف الايمن وتوغل في مناطق الشحانية الدفاعية وارسل كرة عرضية وجدت المعز الذي لعب كرة راسية قوية ولكن الحارس نجح في ابعادها عن شباكه لتجد يوسف العربي بالمرصاد فقام بتسديدها داخل الشباك محرزا الهدف الأول لفريقه.

فرص ضائعة
هدف الدحيل الأول فتح شهية لاعبيه من أجل مواصلة الهجوم والبحث عن هدف ثان واضاع له مهاجموه اكثر من فرصة محققة للتسجيل امام مرمى الشحانية بينما قام الحكم بالغاء هدف احرزه اللاعب يوسف العربي بداعي التسلل.

العربي يعود
نجح المهاجم يوسف العربي في الوصول مرة اخرى لشباك الشحانية في الدقيقة 41 باحرازه للهدف الثاني لفريقه من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء لم يستطيع الحارس التعامل معها وابعادها عن شباكه.

سيطرة وانتشار
تقدم الدحيل منح الفرصة للاعبيه للانتشار في الملعب والسيطرة على منطقة المناورة بصورة واضحة وهو ما جعل الشحانية تحت ضغط الهجمات المتواصلة والخطورة الواضحة على مرماه ولكن صافرة الحكم كانت هي الاقرب لتنهي احداث الشوط الأول من المباراة.

الشوط الثاني
مع انطلاقة الشوط الثاني واصل الدحيل رحلة بحثه عن الأهداف وانطلق في الهجوم من اجل الوصول للهدف الثالث والذي نجح في الوصول اليه عن طريق المهاجم ادميلسون في الدقيقة 46 بعد هجمة سريعة قادها المعز من الجهة اليسرى ليتوغل ويلعب كرة بينية لزميله المنطلق من الخلف سلطان آل بريك الذي راوغ اكثر من لاعب ولعب كرة عرضية امام خط المرمى وجدت ادميلسون الذي وضعها بكل هدوء في الشباك

ارتباك واضح
هدف الدحيل الثالث بدد كل آمال الشحانية في العودة من المباراة من جديد بعد ان دخلوا في الشوط الثاني باحثين عن تقليص الفارق والبحث عن هدف التعديل وهو ما جعل ادائهم مرتبكا بصورة واضحة فتراجع لاعبوه الى مناطقهم الخلفية لتأمين شباكهم واهملوا الجانب الهجومي مما سهل كثيرا من مهمة دفاع الدحيل.

الهدف الرابع
عاد الدحيل للتسجيل من جديد في الدقيقة 67 عن طريق المهاجم يوسف العربي الذي اكمل ثلاثيته في هذه المباراة بعد ان استغل عدم تعامل حارس الشحانية بصورة جيدة مع التسديدة التي اطلقها ادميلسون لترتد الكرة منه وتجد العربي امامها ليضعها داخل الشباك.

تحول واضح
مع دخول المباراة في دقائقها الاخيرة تخلى لاعبو الشحانية عن ادائهم الدفاعي وخرجوا من مناطقهم باحثين عن هدف يسجلونه في شباك الدحيل وهو ما جعل الملعب ينفتح بصورة واضحة واصبحت المباراة هجمة هنا واخرى هناك، ولكن هذا الهجوم لم ينجح في تشكيل الخطورة اللازمة على مرمى الدحيل سوى مرة او مرتين فقط، وبالمقابل اضاع الدحيل اكثر من فرصة لتسجيل الهدف الخامس.

هدف للشحانية
في الدقيقة 87 استطاع الشحانية ان يحرز الهدف الأول لصالحه من ضربة حرة مباشرة احتسبها الحكم بعد ان قام علي عفيف البديل الذي دخل في شوط المباراة الثاني بعرقلة مهاجم الشحانية تصدى اللاعب رامين ولعبها مباشرة في المرمى.

الدحيل يعود للهجوم
عاد الدحيل للهجوم من جديد بعد ان احرز الشحانية هدفه الاول وكان واضحا ان لاعبوه يبحثون عن الهدف الخامس لهم في المباراة حيث حاصروا الشحانية في مناطقه الدفاعية وتناقلوا الكرات فيما بينهم والاعتماد على الهجوم من الاطراف مستغلين سرعة حازم شحاتة في الجهة اليسرى وادميلسون في الجهة اليمنى ونجحوا في الوصول للشباك في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا عن الضائع عن طريق نام تاي هي الذي وصلته كرة مرتدة من الحارس اثر تسديدة يوسف العربي ليقوم نام بتسديدها داخل الشباك محرزا لفريقه الهدف الخامس، ليطلق بعدها الحكم صافرته معلنا عن نهاية المباراة.

بطاقة المباراة
الزمان: الخميس 8 نوفمبر 2018م.
المكان: استاد عبد الله بن خليفة.
المناسبة: مباراة في الجولة الثانية عشر من دوري نجوم QNB.
الفريقان: الدحيل - الشحانية.
نتيجة الشوط الأول: 2 - صفر لصالح الدحيل.
نتيجة المباراة: 5 - 1 لصالح الدحيل.
الأهداف: يوسف العربي (ق 24، ق 41، ق 67)، ادميلسون جونيور (ق 46)، نام تاي هي (ق 93)
الإنذارات: لا يوجد.
الطرد: لا يوجد.
تشكيلة الفريق: خليفة أبوبكر، سلطان آل بريك (حازم شحاتة)، محمد موسى، بسام الراوي، مراد ناجي، لويز مارتن، كريم بوضيف (عبد الله الأحرق)، نام تاي هي، ادميلسون جونيور، المعز علي (علي عفيف)، يوسف العربي.
البدلاء: احمد حاتمي، حازم شحاتة، عبد الله الأحرق، علي عفيف، فهد أحمد، أحمد المغيصيب.