الدحيل يتخطى أم صلال بثنائية نام والمعز

نجح الدحيل مساء اليوم في الوصول للنقطة رقم 19 في رصيده بعد ان فاز على أم صلال

 


نجح الدحيل مساء اليوم في الوصول للنقطة رقم 19 في رصيده بعد ان فاز على أم صلال في المباراة التي انطلقت احداثها عند الخامسة واربعون دقيقة مساءا على ملعب عبد الله بن خليفة بهدفين دون رد جاءا عن طريق نام تاي هي في الشوط الاول والمعز علي في الشوط الثاني بعد عرض قوي ومثير من جانب الدحيل الذي استطاع ان يفرض سيطرته على مجريات المباراة بشكل واضح منذ انطلاقتها وحتى صافرة النهاية.


بداية قوية
بدأت المباراة بسيطرة واضحة من جانب فريق الدحيل الذي استلم زمام المبادرة منذ صافرة البداية ونجح في وضع فريق أم صلال تحت ضغط الهجوم المتواصل مستغلا سرعة المعز علي من الطرف الايسر وادميلسون من الطرف الايمن وساعده على ذلك الطريقة الدفاعية الواضحة التي بدأ بها أم صلال المباراة وهو ما جعل الدحيل يستلم منطقة المناورة بالكامل تاركا لفريق أم صلال البحث عن المرتدات.

نام يباغت
في الدقيقة 13 نجح الدحيل في استغلال ضغطه المتواصل على جبهات أم صلال الدفاعية ووصل لهدفه الأول الذي جاء عن طريق المتألق نام تاي هي من تسديدة قوية غالطت الحارس وسكنت الشباك بعد هجمة منظمة قادها ادميلسون من الجهة اليسرى مرر من خلالها الكرة الى نام الذي راوغ مدافع أم صلال وسدد بقوة في المرمى.

سيطرة تامة
هدف نام اثر بصورة واضحة على اداء لاعبي أم صلال الذي ساده الارتباك وعدم التنظيم واصبح الملعب تحت سيطرة لاعبي الدحيل بالكامل واضاعوا اكثر من فرصة محققة للوصول للشباك من جديد.

تراجع أم صلال
لم تظهر اي خطورة لفريق أم صلال طيلة زمن الشوط الأول سوى مرة واحدة من ضربة حرة مباشرة نفذها ساجبو ولكن خليفة أبوبكر استطاع التعامل معها، عدا ذلك كان التراجع هو السمة الاساسية للاعبي أم صلال الذين تراصوا في مناطقهم الدفاعية مغلقين كل المساحات امام لاعبي الدحيل حتى انتهى الشوط الأول بتقدم الدحيل بهدف دون رد.

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني للمباراة مختلفا عن شوطها الأول حيث كان واضحاً ان أم صلال تخلى عن حذره الدفاعي وامتلك الجراءة للقيام بهجمات على مرمى الدحيل وكاد ان يصل لهدف التعادل من الكرة التي وصلته لمهاجمه محمود المواس ولكن الدفاع تدخل في الوقت المناسب وابعد الكرة، الدحيل بدوره بدأ رحلة البحث عن هدف التعزيز وبدأ في التحرك هجوميا وقاد عدة هجمات عن طريق ادميلسون والمعز ونام من وسط الملعب.

تراجع في الاداء
مع مرور الوقت في الشوط الثاني عاد أم صلال لطريقته الدفاعية معتمدا على تحركات محمود المواس وساجبو في المقدمة الهجومية لصناعة الهجمات المرتدة واغلق لاعبو كل الطرق التي تؤدي لمرماهم وهو ما اسهم في تراجع الاداء والخطورة من جانب الدحيل الذي فشل في اختراق دفاعات أم صلال لتتجول الكرة في منطقة الوسط دون اي خطورة على المرميين سوى مرات معدودة من جانب الدحيل.

الدحيل يبحث عن هدف
عاد الدحيل للبحث عن هدف الاطمئنان وانطلق في الهجوم رغم التكتل الواضح للاعبي أم صلال ولكن لاعبو الدحيل تحركوا من الاطراف بصورة واضحة لضرب التكتل وبدأ يوسف العربي في الهروب من الرقابة المشددة المفروضة عليه وكذلك نام تاي هي الذي تعرض لرقابة مستمرة طيلة زمن المباراة.

أم صلال يهاجم
مع دخول المباراة في دقائقها الأخيرة اجرى فريق أم صلال عدة تغييرات عززت الناحية الهجومية وانطلق لاعبوه باحثين عن هدف يعودون به للمباراة ويعدلون النتيجة ولكن تألق دفاع الدحيل والحارس خليفة أبوبكر استطاع ان يبعد أكثر من كرة خطيرة.

المعز يعزز
في الدقيقة الاولى من الوقت المحتسب بدلا عن الضائع نجح الدحيل في احراز هدفه الثاني والذي جاء عن طريق المهاجم المعز علي الذي استفاد من التمريرة العرضية المميزة التي وصلته من المنطلق ادميلسون امام خط مرمى أم صلال لم يجد المعز كبير عناء في وضعها داخل الشباك، ليطلق بعده الحكم صافرته معلنا عن نهاية المباراة بفوز الدحيل بهدفي نام والمعز.

بطاقة المباراة

الزمان: الأحد 7 اكتوبر 2018م.
المكان: ملعب عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل.
المناسبة: مباراة في الجولة الثامنة من دوري نجوم QNB.
الفريقان: الدحيل - أم صلال.
نتيجة الشوط الأول: 1 - صفر لصالح الدحيل.
نتيجة المباراة: 2 - صفر لصالح الدحيل.
الأهداف: نام تاي هي (ق 13)، المعز علي (ق 91).
الإنذارات: لوكاس منديز ( 63).
الطرد: لا يوجد.
تشكيلة الفريق: خليفة أبوبكر، سلطان آل بريك (علي عفيف)، لوكاس منديز، بسام الراوي، محمد موسى (مراد ناجي)، كريم بوضيف، عبد الله الأحرق، نام تاي هي، ادميلسون دا سيلفا، المعز علي، يوسف العربي.
البدلاء: احمد حاتمي، حازم شحاتة، علي عفيف، سالمين الرميحي، فهد الكلدي. خالد منير، مراد ناجي.