الدحيل يمزق شباك الخريطيات بثمانية أهداف


واصل الدحيل حفاظه على موقعه في صدارة ترتيب اندية دوري




واصل الدحيل حفاظه على موقعه في صدارة ترتيب اندية دوري QNB بعد ان حقق انتصاره السابع في الدوري الذي جاء على حساب الخريطيات بنتيجة 8/2 في اللقاء الذي جمع بين الفريقين على ملعب عبد الله بن خليفة مساء اليوم، ليصل الفريق الى النقطة رقم 22 بعد مباراة جيدة من جانب الدحيل الذي قدم لاعبوه السهل الممتنع طيلة زمنها.

بدأ الدحيل المباراة بشكل هجومي واضح وسيطرة تامة على منطقة المناورة وكان الغرض من ذلك هو الوصول مبكرا لشباك الخريطيات لارباك حساباتهم وكان له ما أراد حينما استطاع القائد يوسف المساكني ان يفتتح التسجيل في الدقيقة الثامنة بعد ان وصلته كرة عرضية مثالية من المتألق إسماعيل محمد وضعته في مواجهة الحارس لم يجد المساكني صعوبة في ايداعها الشباك.

الدحيل واصل ضغطه على جبهات الخريطيات الدفاعية للوصول مرة ثانية لشباكهم مستغلا الحركة الجيدة للأطراف والهجوم من وسط الملعب الذي قاده نام تاي هي وكانت العرضيات وانطلاقات الأطراف هي كلمة السر حيث استطاع الهداف يوسف العربي ان يحرز الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 16 مستفيداً من التمريرة المثالية التي وصلته من زميله المعز علي ليسدد الكرة مباشرة في الشباك.

الخريطيات بدأ واضحا على لاعبيه التوهان حيث لم يستطيع الفريق تشكيل أي خطورة على مرمى الدحيل وكانت اول هجمة له في الدقيقة 26 حينما وصلت الكرة الى أنور ديبا الذي قام بالتسديد مباشرة في المرمى ولكن كرته ضلت طريقها ومرت بجوار القائم.

في الدقيقة 31 عاد يوسف العربي في دفتر المباراة باحرازه للهدف الثالث للفريق والثاني له من كرة وصلته داخل منطقة الجزاء ليقوم بتسديدها مباشرة في الشباك.

إسماعيل محمد بدوره واصل انطلاقاته المزعجة على الجبهة اليمنى واستطاع من احداها ان يهدي تمريرة عرضية لزميله المعز بعد ان اخترق دفاعات الخريطيات ورغم خروج حارس الخريطيات والمضايقة التي وجدها المعز من المدافعين الا انه استطاع ان يطلق تسديدة قوية سكنت الشباك للمرة الرابعة.

ومع انطلاقة الشوط الثاني وقع علي عفيف في خطأ كبير حينما حاول ارجاع الكرة لحارسه خليفة ابوبكر ولكن الكرة كانت قصيرة ليخطفها مهاجم الخريطيات رشيد تيبر ويتخطى خليفة ويضعها في الشباك هدفا أولا لفريق الخريطيات.

الهدف منح لاعبو الخريطيات دفعة معنوية كبيرة وانطلقوا باحثين عن هدف ثان وهو ما تحقق لهم في الدقيقة 55 من هجمة مرتدة وصلت فيها الكرة الى المهاجم سانجار الذي لعب كرة عرضية قابلها رشيد واسكنها الشباك.

هدف الخريطيات الثاني فتح كل المسارات نحو الشباك حيث انطلق لاعبو الخريطيات باحثين عن هدف يقلصون به الفارق بينما كان لاعبو الدحيل في رحلة بحث عن هدف الأمان والاطمئنان.

ورغم الهجمات المتواصلة الا ان الأهداف تأخرت حتى الدقيقة 83 حينما استطاع نام تاي هي ان يكسر صمود الخريطيات بهدف خامس من هجمة منظمة بدأت عن يوسف العربي الذي كسر مصيدة التسلل بتمريرة سحرية لزميله إسماعيل الذي انطلق وتوغل في منطقة جزاء الخريطيات ولعب كرة عرضية لزميله نام القادم من الخلف الذي سدد بقوة في الشباك.

وعاد الدحيل من جديد للهجوم الكاسح والذي احرزه منه هدفين متتاليين الأول عن طريق يوسف المساكني من ضربة راسية في الدقيقة 85 والثاني من يوسف العربي وأيضا جاء بضربة راسية، واختتم نام تاي هي مهرجان الأهداف باحرازه للهدف الثامن في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا عن الضائع.

بطاقة المباراة:

الزمان: الاحد 19 نوفمبر 2017م.

المكان: ملعب عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل.

المناسبة: مباراة في الجولة الثامنة من دوري نجوم QNB.

الفريقان: الدحيل – الخريطيات.

نتيجة الشوط الأول: 4 / صفر لصالح الدحيل.

نتيجة المباراة: 8 / 2 لصالح الدحيل.

الأهداف: يوسف المساكني (ق 8، ق 85)، يوسف العربي (ق 26، ق 31، ق 87)، المعز علي (ق 39)، رشيد تيبر (ق 47، ق 55)، نام تاي هي (ق 83، ق 91).

الإنذارات: لا يوجد.

الطرد: لا يوجد.

تشكيلة الفريق: خليفة ابوبكر، علي عفيف، لوكاس منديز (دامي تراوري)، محمد موسى، إسماعيل محمد، لويز مارتن، بسام هشام (عبد الله الاحرق)، نام تاي هي، يوسف المساكني، يوسف العربي، المعز علي (مراد ناجي) .

البدلاء:

محمد البكري، دامي تراوري، حازم شحاتة، عبد الله الاحرق، عبد الرحمن محمد، سلطان آل بريك، مراد ناجي.